أهم الأخبارمحليات

أهالى الجيزة سنقف وقفة رجل واحد مع المهندس هشام محمد بدوي دسوقي

كتبت : هبة عبدالفتاح

صرح أهالى منطقة الجيزة بانهم سيدفعون برجل الأعمال المهندس هشام محمد بدوي دسوقي  على مقعد النائب محمد بدوي دسوقي الذي وافته المنية نهاية شهر نوفمبر الماضي ،

وأضاف محمد شلبي لموقع فوكس ايجيبت ، أن منطقة الجيزة تسعي لخبرات وشباب فقط وأن المهندس هشام كان ملازم لوالده النائب محمد بدوي رحمه الله ، وان تواجده في الجيزة إضافة كبيرة قوية.

وصرح محمد شلبي أن المهندس هشام محمد بدوي على علم بكل المشاكل والأحداث التى يعانى منها أهالى الجيزة بصفة عامة ، ولديه ثقل ورؤية وذلك لأنه متواجد بصفة مستمرة وسط أهالى الجيزة ويتمتع شعبية كبيرة من الشباب.

فبعد إعلان ترشح المهندس هشام محمد بدوي دسوقي في الانتخابات التكميلية على مقعد النائب الراحل محمد بدوي دسوقي في دائرة الجيزة ، قد زادت شعبيته بشكل كبير جدا وسط جيل الشباب من أهالى منطقة الجيزة وخاصة بعدما صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي  على ضرورة الالتزام الصارم بقواعد اختيار الشباب لتأهيل الشباب، وذلك لأن الشباب هم عماد الوطن.

هذا وقد صرح الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ، وأستاذ القانون الدستوري والإداري بجامعة عين شمس ، أعلن عن خلو مقعد النائب محمد بدوي دسوقي بإجراء الانتخابات التكميلية وخاصة أن المجلس مازال أمامه نحو 6 أشهر.

وجدير بالذكر فلقد حدد القانون ، في المادة 25 الوضع القانوني لخلو منصب النائب المنتخب بالنظام الفردي، بأنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي، قبل انتهاء مدة عضويته بـ6 أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلي، ويجب شغل المقعد خلال 60 يومًا على الأكثر، من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمده عضوية سلفه.

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *