الأخباررياضة

إتحاد الكرة يُعلِن حيثيات عقوبات لجنة الإنضباط و الأخلاق بـ شـأن أحداث مُبـاراة السـوبر اللا أخلاقية

كتبَ : طارق صقـر

أعلن إتحاد الكرة المصـرى أمس الأحد عن حيثيات قرارات لجنة الإنضباط و الأخلاق التي صدرت مساء أمس بـ شأن الأحداث اللا أخلاقية التي حدثت عقِب مُبـاراة السـوبر المِصـرى الخميس الماضي بـ دولة الإمارات الشـقيقة ، و في البيان الصـادر عن إتحاد الكرة اليـوم أوضحَ خلاله ان العقوبات إسـتندت على تقـرير حكَم المُبـاراة النرويجي و مُنسق عام المُبـاراة و الإسطوانة المدمجة الوارِدة رسـميًا من هيئة أبو ظبى لـ الإعلام و التي قدّمها المديـر التنفيـذى لـ الإتحاد ، و عليه جاءت حيثيات العقوبات كما يلي ( حسبما صرّح إتحاد الكرة ) : –

* محمود عبـد المنعم “كهـربا” : كانَ المُتسبب الرئيسي في الأحداث التي أظهرت الرياضة المصـرية بـ شكل يُخالف السُلوك الرياضي القويم بعدما توجّه مُتعمِدًا نحو اللاعب عبد الله جمعة و تعدّى عليه بـ الضرب مِما أدّى إلى حدوث الاشتباكات ، و قامَ مُتعمِدًا بـ دفع يـد حكم المُبـاراة عقِب قـرار طردُه بعد إنتهاء المُبـاراة و إندفعَ نحو لاعبي الزمالك أثنـاء إحتفالهم و تعدّى عليهم بـ الضرب (( تم إيقافُه حتى نهاية الموسم الحالي و تغريمُه – يحق له اللجوء إلى لجنة الإستئناف )).

* إمام عاشـور : قامَ بـ ركل وليد سـليمان لاعب الأهلي بـ شكل مُهين بعد سـقوطه أرضًا أثنـاء محاولته فض الاشتباكات التي دارت بين لاعبي الفريقين (( تم إيقافُه حتى نهاية الموسم الحالي و تغريمُه )).

* أحمد زاهر إدارى الزمالك : قامَ بـ دفع وليد سـليمان لاعب الأهلي أرضًا أثنـاء قيام الأخيـر بـ فض الاشتباكات و منع لاعب الأهلي محمود كهـربا من الاستمرار في إعتـداءاته و إشتباكه مع لاعبي الأهلي وليد سـليمان و حسين الشحات و محمود عبـد المنعم و أحمد الشيخ مما تسبب في مزيـد من الإحتقان (( تم إيقافُه حتى نهاية الموسم الحالي و تغريمُه ، فضلًا عن مُعاقبته في واقعة مُماثلة في الموسم الماضي )).

* محمود عبـد الرازق “شـيكابالا” : قامَ بـ أفعال و سُلوك رياضي مُشين و غيـر لائق تِجاه جماهيـر النـادى الأهلي ردًا على هتـافاتها ضده أثنـاء إحتفاله بـ فـوز فريقُه (( تم إيقافُه عدد ٨ مُبـاريات – لهُ أحداث شغب كثيـرة سـابقة )).

* عبـد الله جمعة : توجّه مُسرعًا عقب تسجيل ركلة الترجيح الحاسـمة إلى جماهيـر الأهلي لـ الاحتفال مِما أثـارها (( تم إيقافُه عدد ٣ مُبـاريات و تغريمُه )).

* ياسـر إبراهيم و چونيـور أجايي : حاولا إثـارة جماهيـر الزمالك بـ إشارات تُخالف الروح الرياضية (( تم إيقافِهما مُباراتان لـ كُلًا منهُما و تغريمهُما )).

* الناديـان : كان يتعيّن على مسئوليهما السـيطرة على اللاعبين و منعهِم من إثـارة الجماهيـر حتى لا تحدُث كل هذه التجاوزات (( تم تغريمهُما )).

* مرتضى منصـور : فحصت اللجنة الشكوى المُقدمة من محمد فضل عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة ضد السـيد رئيس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الذى أدلَى لـ قنـاة الزمالك حديثة الظهور بـ تصريحات مسيئة ضد مجلس إدارة إتحاد الكرة (( تم إيقافُه عدد ٣ مُبـاريات و تغريمُه ، فضلًا عن مُعاقبته في واقعة مُماثلة في الموسم الحالي )).





الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *