أخبار عالميةأهم الأخبارالسيارات

افتتاح مركز بورشه الجديد في أبو رواش بالتزامن مع كشف النقاب عن سيارة كايان كوبيه الجديدة

كتبت : هبة عبدالفتاح 

احتفل مركز بورشه مصر، إس إم جي الشركة الهندسية للسيارات، بمناسبتين كبيرتين الليلة الماضية، حيث دشن مركزه الجديد في أبو رواش بالقاهرة وطرح السيارة كايان كوبيه الجديدة. تم افتتاح مركز بورشه المتكامل الأول من نوعه في مصر والذي يضم صالة عرض وورشة عمل تحت سقف واحد بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء. وكان الافتتاح مناسبة مثالية لتعريف الضيوف المدعوين بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة، والتي تتميز بتصميم أكثر جرأة مع إعادة تصمم الأجزاء الخلفية بالكامل. وجهزت جميع طرازات كايان كوبيه الجديدة بمشتت هواء خلفي متكيف جديد، وتصميمين مختلفين لسقف السيارة، حيث تتضمن هذه الفئة سقفاً زجاجياً بانورامياً ثابتاً كتجهيز أساسي، وسقفاً من الكربون كتجهيز اختياري.

يشغل المبنى الجديد مساحة قدرها ‎‎3386 متراً مربعاً، وسيتم تجهيزه قريباً بمعدات للشحن الكهربائي وخدمات إصلاح البطاريات عالية الجهد. جاءت كل هذه التجهيزات استعداداً لوصول تايكان، وهي أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل تنتجها الشركة المصنعة التي تتخذ من شتوتغارت مقراً لها. علاوة على ذلك، تضم منشأة بورشه الثانية في مصر ورشة ميكانيكية تضم ‎‎7 محطات للخدمة، تحتوي على أحدث معدات الإصلاح والصيانة، بالإضافة إلى ورشة لإصلاح هيكل السيارات وورشة للطلاء.

وفي حديثه أثناء حفل الإطلاق، قال إبراهيم غطاس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة إس إم جي: “بافتتاح مركز بورشه الجديد في أبو رواش، فإننا نقدم مركزاً متطوراً يرقى إلى مستوى تطلعات عملائنا ويسهل التواصل معهم بفضل موقعه الحيوي بقلب المدينة. وبفضل هذا الموقع الاستراتيجي الذي يسهل الوصول إليه، إضافة إلى التصميم العصري ورحابة المبنى، فإن زيارة المركز الجديد ستكون بمثابة تجربة رائعة لعشاق بورشه من جميع أنحاء القاهرة. ويُظهر الاستثمار في إنشاء هذا المركز المتطور التزامنا بتقديم أفضل مستويات الخدمة التي تليق بعملاء بورشه مما يعزز حصتنا في سوق السيارات بمصر”.

يقع مركز بورشه الجديد في منطقة أبو رواش، التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق التجارية والصناعية حيوية في العاصمة، وعلى مقربة من منطقة المكاتب التجارية الكبيرة في القرية الذكية ومنطقة الشيخ زايد السكنية الراقية في غرب القاهرة والطريق الدائري الجديد الذي يربط شرق المدينة بغربها.

كما تشمل الخدمات الإضافية الجديدة في صالة العرض “متجر بورشه سيليكشن” الذي يوفر ملابس وإكسسوارات بورشه، بالإضافة إلى مقهى “كاريرا”، المصمم لتوفير أجواءً رائعة للزوار.

ويتوّج افتتاح المنشأة الجديدة حقبةً طويلة من النجاح شهدها مركز بورشة مصر من حيث عدد السيارات الجديدة التي تم تسليمها في مصر، وهو ما يجعل مصر واحدة من أسرع الأسواق نمواً في المنطقة هذا العام.

وقال الدكتور مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لبورشه الشرق الأوسط وإفريقيا (م.م.ح)، أثناء مشاركته في حفل الافتتاح: “أنا سعيد جداً لحضور حفل افتتاح هذه المنشأة الاستثنائية الجديدة، والتي ستكون قريباً أول مركز بورشه من نوعه في المنطقة بفضل تجهيزات البنية التحتية اللازمة لخدمة السيارات المستقبلية من بورشه لاسيما السيارات الكهربائية والهجينة. السوق المصري مهم بالنسبة لنا، ومع افتتاح مركز بورشه المتطور، نعتقد أن العملاء سيستمتعون بتجربة رائعة من أول زيارة. أتوجه بالشكر إلى فريق مركز بورشه مصر على تفانيهم وعملهم الجاد، وأنا على ثقة بأن مركز بورشه الجديد في أبو رواش سيساهم في تعزيز نمو الشركة ونجاحها”.

وحضر الضيوف المدعوون العرض الأول لمجموعة سيارات بورشه الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة، وهي كايان كوبيه، وكايان إس كوبيه، وكايان توربو كوبيه. تأتي الطرازات الثلاثة بأبعاد جريئة وسقف إنسيابي جديد، وهو ما يمنحها مظهراً رياضياً مع الحفاظ على نفس الخصائص والسمات التي تميز الجيل الثالث من كايان. وتم تعزيز هذه الطبيعة الرياضية بإضافة ثلاث مجموعات رياضية خفيفة الوزن كتجهيز اختياري تعمل على تحسين الأداء من خلال تقليل الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تأتي سيارة كايان كوبيه الجديدة مع زجاج سقف بانورامي ثابت تبلغ مساحته ‎‎2٫16 متر مربع كتجهيز أساسي، وتمنح هذه المساحة الزجاجية جميع الركاب إحساساً مذهلاً بالرحابة.

 

زُودت سيارة كايان كوبيه الجديدة بمجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز أساسي، وأصبح بإمكان المحركات في الطرازات الثلاثة توليد قوة تتراوح بين ‎‎340 حصان إلى ‎‎550 حصان، وسرعة قصوى تتراوح بين ‎‎243 كم/الساعة إلى ‎‎286 كم/الساعة، فيما يصل التسارع من السكون إلى ‎‎100 كيلومتر في الساعة خلال ‎‎6 إلى ‎‎3.9 ثانية اعتماداً على الطراز المختار. وتأتي طرازات كايان الثلاثة مجهزة بنظام نقل الحركة الأوتوماتيكي “تبترونيك إس” ثماني السرعات الذي يمتاز بنقلات أسرع مع عدم التأثير على عملية السحب أثناء الانتقال من مستوى إلى آخر.

تم تعزيز مستوى ديناميكية القيادة في طرازي كايان كوبيه، وكايان إس كوبيه، حيث تم تزويدهما بعجلات قياس ‎‎20 بوصة، أما طراز كايان توربو كوبيه فقد زود بعجلات قياس ‎‎21 بوصة. وتأتي الطرازات الثلاثة مزودة بنظام بورشه بلاس للتوجيه، ونظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق كتجهيز أساسي.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فقد تم تجهيز كايان كوبيه بركن القيادة المتطور من بورشه والذي يشمل لوحة تجهيزات بشاشتين قياس ‎‎7 بوصة بدقة عالية لعرض مجموعة كبيرة من المعلومات، ويمكن التحكم فيهما من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف. بالإضافة إلى ذلك، تتوسط شاشة العرض قياس ‎‎12٫3 بوصة التي تعمل باللمس لوحة العدادات وتتيح التحكم بمجموعة واسعة من الإعدادات والوظائف في السيارة. وزودت المقصورة بمقعدين رياضيين قابلين للتعديل مع نظام كهربائي بثمانية إعدادات لضبط وضعية المقاعد ومساند رأس مدمجة تمنح أعلى مستويات الراحة والثبات.

وقال إبراهيم غطاس: “يسرني الإعلان عن إطلاق سيارة كايان كوبيه الجديدة في مصر. فتصميمها الأكثر جرأة وديناميكية يجعلها سيارة لا مثيل لها للاستخدام اليومي، وسيارة مثالية للقيادة في شوارع القاهرة”.

يمكن للعملاء اليوم طلب السيارة المتوفرة بثلاث نسخ مختلفة، وتتضمن كايان كوبيه، وكايان إس كوبيه، وكايان توربو كوبيه.

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *