صحة وجمال

المعالج المصري نور الدين حسان النظام الليمفاوي غير مفهوم بشكل جيد

كتب : بول جينينغز

لندن – انجلترا 

التصريف اللمفاوي اليدوي (MLD) هو نوع من التدليك يعتمد على الأدلة الأولية التي من المفترض أن تشجع التصريف الطبيعي للغدد الليمفاوية ، والتي تنقل النفايات من الأنسجة إلى القلب، يعتمد النظام الليمفاوي على الانقباضات الجوهرية لخلايا العضلات الملساء في جدران الأوعية اللمفاوية (التمعج) وحركة العضلات الهيكلية لدفع اللمف خلال الأوعية إلى العقد الليمفاوية ثم إلى القنوات الليمفاوية التي تعيد اللمف إلى نظام القلب والأوعية الدموية ، يستخدم التصريف الليمفاوي اليدوي كمية محددة من الضغط (أقل من 9 أوقية لكل بوصة مربعة أو حوالي 4 كيلو باسكال) وحركات دائرية إيقاعية لتحفيز التدفق الليمفاوي.

الدراسات السريرية من MLD خلص إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لهذه الممارسة قبل التوصية به كعلاج صحي فعال.

كان الريادة اللمفاوية اليدوية رائدة من قبل الدكاترة الدنماركية. اميل Vodder و Estrid Vodder في 1930S  لعلاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن والاضطرابات المناعية الأخرى. أثناء العمل على الريفيرا الفرنسية لعلاج المرضى الذين يعانون من نزلات البرد المزمنة ، لاحظت الأعلاف أن هؤلاء المرضى قد تضخموا العقد الليمفاوية. في الثلاثينيات ، كان النظام الليمفاوي غير مفهوم بشكل جيد. لم يتم ردع الأعلاف من هذا ، وبدأ في عام 1932 ، دراسة النظام الليمفاوي ، وتطوير حركات اليد الخفيفة والإيقاعية لتعزيز الحركة الليمفاوية. في عام 1936 ، أدخلوا هذه التقنية في باريس ، فرنسا ، وبعد الحرب العالمية الثانية ، عادوا إلى كوبنهاغن لتعليم ممارسين آخرين لاستخدام هذا العلاج.

وقد استطاع نور الدين حسان أن يعطيك جميع فوائد MLD في أسبوع WEEK فقط 7 أيام و تفقد الوزن بالتأكيد و تعزز نظامك المناعي و Reflux of white blood cells.واتقدم بخالص الشكر لموقع  FOX EGYPT News وجميع القائمين.

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *