أهم الأخبارسينما

انطلاق مهرجان أفلام السعودية بمدينة الظهران اليوم

ينطلق اليوم بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، مهرجان “أفلام السعودية” في دورته الخامسة، الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالشراكة مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام، بمشاركة عدد من المتخصصين في صناعة الأفلام المحليين والعالميين وذلك في مقر إثراء بالظهران.

ويهدف المهرجان لتطوير صناعة الأفلام من خلال إنشاء منصات تنافسية في مجالات الأفلام المختلفة وكتابة السيناريو، من خلال تنظيم دورات وورش عمل متنوّعة على هامش المهرجان.

ويُعَدُ مهرجان الأفلام مبادرة غير ربحية لتطوير فن صناعة الأفلام، من خلال إنشاء قنوات تنافسية بين الهواة والمحترفين العاملين في هذا المجال، حيث يتضمن مسابقات في الأفلام الروائية، والوثائقية، والسيناريو، بالإضافة إلى أفلام الطلبة، وسوف يتم عرض الأفلام المرشحة في المسابقات بشكل دوري، يصاحبها عروض موازية وعروض خليجية، وعروض مخصصة للأطفال.

يُذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) يسعى إلى وضع معايير جديدة للتميزّ في مجال صناعة الأفلام بالمملكة، وتقديم منتجات معرفية مبتكرة من خلال علاقاته مع الشركاء والزوّار، وذلك عن طريق تحفيز استدامة المجتمعات الإبداعية والثقافية بشكل يحترم التنوَع، ويعزز المفاهيم المختلفة في العلوم والفنون مركزاً على تحقيق رسالته في نشر المعرفة ورعاية الإبداع والتواصل الحضاري والثقافي مع العالم.

 

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *