FOX فيديوأهم الأخبار

بالفيديو سقوط صاروخ كروز حوثي على مطار ابها

كتب : وليد ابوزيد

 استهدف صاروخ حوثي مطار أبها الدولي في السعودية  حيث التقطت كاميرات المراقبة من داخل المطار بعض الصور للهجوم الذي وقع بصاروخ أطلقه جامة الحوثيون الارهابية من الأراضي اليمنية  مما أسفر عن إصابة 26 شخصا.

حيث أنه قد  تسبب الانفجار القوي في حدوث اضرار كبيرة وحريق ضخم بصالة وصول للمسافرين، وقد تناثر الحطام والزجاج المكسور على الأرض وذلك يوم الأربعاء، حيث أن مدينة أبها الجبلية تعتبر ملجأ للسعوديين خلال فصل الصيف خاصة ، وذلك هربا من الحرارة المرتفعة في مدينة الرياض وجدة.

والجدير بالذكر فلقد أعاق الصاروخ حركة الملاحة الجوية دامت لساعات طويلة وصرح مسؤل بالطيران المدني السعودي إن السلطات لا تزال تحقق في تأكيدات جماعة الحوثي، الموالية لإيران، بأنهم أطلقوا “صاروخ كروز” باتجاه المطار ، واتهمت السعودية إيران بأنها أمرت ميليشيات الحوثي بشن الهجوم على مطار أبها، وحذرت من “عواقب وخيمة”.

وكتب الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي في تغريده له ، قائلا فيها ” إن استهداف المطار ” تجاوز حيث أوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها” ، وأكد سمو الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي أن المملكة العربية السعودية قد وضعت وسائل ردع حازمة سيتم اتخاذها للتصدي لهذه الميليشيات الإرهابية”.

 

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *