العالم العربي

بحضور وفود عربية رفيعة المستوى السعودية تحتفي باختيار مدينة “الرياض” عاصمة للإعلام العربي 2019

أقامت وزارة الإعلام السعودية مساء أمس الاثنين احتفالاً بمناسبة إعلان مدينة الرياض عاصمة للإعلام العربي، بحضور أصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب، ومسؤولي جامعة الدول العربية، والصحفيين والإعلاميين العرب، ووفد إعلامي مصري رفيع.

شهد الاحتفال إطلاق عدة مبادرات إعلامية، كما تم استعراض الهوية الإعلامية اللفظية والبصرية الموحدة التي تم إطلاقها قبل أيام للاحتفال بإعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي. ويعكس الشعار هوية الرياض كمدينة ضاربة في عمق الزمن، تجمع ما بين العراقة والأصالة التاريخية، كما يجسد أهمية الرياض في العالم العربي كعاصمة حافلة بالحراك والأحداث.

وقال وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد في كلمته أمس أن الاحتفال بالرياض عاصمة للإعلام العربي يتضمن عدة فعاليات، مثل استضافة الرياض للملتقى الإعلامي العربي الأول الذي يبحث آليات وسبل تنفيذ الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، واستضافة الرياض لاجتماع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، إضافة إلى اجتماعي اللجنة الدائمة للإعلام العربي والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وأضاف: “هناك مجموعة من الأفكار التي تم التشاور بشأنها خلال الاجتماع، شملت مبادرات يجري تنسيقها مع قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، من بينها الالتزام بتطبيق ميثاق الشرف الإعلامي العربي وأخلاقيات المهنة والبُعد عن اختلاق القصص لغرض الإثارة، والبحث عن آليات فعالة بهدف الإسراع بتنفيذ ما يصدر من قرارات عن مجلس وزراء الإعلام العرب، كما تم بحث إمكانية الاستفادة من خبرات الاتحاد الأوروبي في مجال مقاومة خطاب الكراهية والأخبار المزيفة والعمل على نشر الاعتدال والتسامح بالتعاون مع جامعة الدول العربية”.

كان قد وصل إلى العاصمة السعودية الرياض أمس الأول وفد إعلامي مصري رفيع المستوى برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، للمشاركة في الاحتفال الذي تنظمه وزارة الإعلام السعودية، كما يشارك وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير بدر الدين علالي، ممثلاً عن معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في احتفالات “الرياض عاصمة للإعلام العربي”، بحضور أصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب وكبار المسؤولين عن شؤون الإعلام بالدول الأعضاء، وممثلي المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية، ونخبة من الشخصيات الإعلامية العربية.

وكان قد قرر مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته التاسعة والعشرين التي عقدت في 9 مايو الماضي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، اختيار الرياض عاصمةً للإعلام العربي لعام 2018/ 2019م. ويبرز ذلك الاختيار المكانة الاستراتيجية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة عربيًا، ودور الإعلام السعودي في ريادة الإعلام العربي.

 

 

 

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *