اقتصاد

بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي و التجاري وفا بنك إيجيبت لتطوير 70 مكتب لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة

كتب : محمد يحيي

 

 

شهدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي صباح اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والتجاري وفا بنك إيجيبت لتطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة حيث وقعت عن الطرف الأول دكتورة نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وعن الطرف الثاني السيدة هلا صقر العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت .

ويهدف بروتوكول التعاون المبرم إلى توفير خدمات من أجل تطوير٧٠ مكتب من أصل 212 مكتب خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى 6 محافظات وهي القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنيا ومرسى مطروح، إضافة الى ميكنة جميع المكاتب في أنحاء الجمهورية لتقديم خدمات غير مباشرة عن طريق التعامل آلياً وبما يحقق الربط بين مكاتب الإعاقة بجميع المحافظات.

كما يهدف بروتوكول التعاون الذي سيستمر على مدى 3 سنوات إلى تحسين الخدمة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمصر ودمجهم في المجتمع ومن المقرر أن يقوم البنك خلال مدة البروتوكول بتمويل أنشطة المشروع وفقاً لجدول زمني محدد.

ومن جانبها أكدت الدكنورة نيفين القباج – نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية “أن وزارة التضامن الاجتماعي بدأت مطلع هذا العام تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص عام 2018 عاماً لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تحولت إلى كتيبة عمل لتنفيذ استراتيجية متكاملة ترتكز على عدة محاور، أهمها إرساء قواعد العدالة الاجتماعية لجميع الفئات الأولى بالرعاية من أجل تعزيز قدرتهم على الاستجابة للتغيرات المجتمعية والاقتصادية، ومن أجل تمكين تلك الفئات من الحصول على حقوقهم الكاملة دون أدنى تمييز أوتهميش وتحقيق أعلى معدلات الدمج وذلك من خلال تقديم خدمات متكاملة لهم.”

وأضافت القباج إن الأشخاص ذوي الإعاقة، هم شريحة كبيرة من المجتمع المصري يوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة علمياً ورياضياً في مختلف المجالات والعلوم، وقد أصبح من الضروري النظر إليهم باعتبارهم جزءاً رئيسياً من قوة العمل والثروة البشرية التي يتمتع بها المجتمع المصري وتعظيم الاستفادة منهم في إطار التوجه الأوسع بالاستثمار في البشر.”

ومن جانبها صرحت السيدة هلا صقر- العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت -“أنه لمن دواعي فخرنا أننا حاضرون هنا اليوم لتوقيع بروتوكول التعاون مع الوزارة لتمويل جزء من هذه المبادرة التي ستكون علامة فارقة في جودة وسهولة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر والتي تحقق لنا أحد أهم المبادئ الرئيسية لإستراتيجتنا الخاصة بالمواطنة ألا وهي التمكين الاقتصادي لجميع فئات المجتمع والتنمية الإقتصادية المستدامة.ونأمل من خلال هذا التعاون أن يكون التجاري وفا بنك إيجيبت من المؤسسات الداعمة لإتجاه الدولة في زيادة الإهتمام بدمج ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر”.

وأكدت هلا صقر أنه أعلي الصعيد الداخلي، بتبني البنك سياسة و مبادئ أعمال داعمة لتكافؤ الفرص وإعطاء ذوي الإحتياجات الخاصة فرص عادلة للتقدم والالتحاق بالوظائف والتدريبات الصيفية والاستفادة من مهارتهم في جميع المجالات و بالتالي، فهم جزء لا يتجزأ من الثروة والموارد البشرية للمؤسسة وعنصر فعال فيما يحققه البنك من إنجازات و نجاحات. وقد توجهت صقر بالشكر لمجهودات الوزارة في تشجيع المبادرات التي تحث على تضافر جهود الوزارة مع مؤسسات القطاع الخاص وهيئات المجتمع المدني من أجل النهوض بالمجتمع وإعلاء شأن الوطن.

ويعد “التجاري وفا بنك” مجموعة مصرفية ومالية رائدة في شمال أفريقيا وفي الإتحاد الإقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، بالإضافة إلى كونه فاعلا رئيسياً في المجموعة الإقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا . وعلاوة على أنشطتها المصرفية، تقدم المجموعة خدمات مالية واسعة النطاق من خلال شركاتها التابعة المتعددة التي تشمل مجالات التأمين والرهن العقاري، القروض الإستهلاكية، التحويلات السريعة، التأجير التمويلى، خدمات التخصيم، الوساطة في البورصة وإدارة الأصول،الخدمات الإستشارية في عمليات الدمج و الإستحواذ وإستشارات السوق .

ويقع المقر الرئيسى للتجارى وفا بنك فى المغرب، وتمتد أنشطته فى 26 دولة من خلال 4393 فرعاً، يعمل به ما يزيد عن 20 ألف موظفاً، كما يقوم بإدارة محفظة تضم حوالي 9.4 مليون عميل .

وتقوم مجموعة التجاري وفا بنك على قيم الريادة والإلتزام، والمواطنة والأخلاقيات والتضامن، التي تتبناها في مختلف عملياتها اليومية، مما يمكنها من وضع كافة مواردها في خدمة القارة الإفريقية. وبفضل موقعها الريادي وطنياً فيما يخص الإدخار والقروض الموجهة للإقتصاد، تحتل مجموعة التجاري وفابنك ريادة الصناعة المصرفية والمالية وكذا الأنشطة المصرفية الإستثمارية وأنشطة الأسواق المالية بالمغرب .

 

 

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *