أهم الأخبارسينما

بعد موافقة الرقابة .. “الضيف” 9 يناير بدور العرض

جميلة عوض : “الضيف” جدال فكري عاطفي بجانب الأكشن والدراما .. وإبراهيم عيسى: زورونا تجدوا ما يسركم ويصدمكم.

أعلن القائمون على فيلم “الضيف” عن الطرح الرسمي للفيلم، وذلك يوم الأربعاء 9 يناير 2019 بجميع دور العرض، ويتناول الفيلم قصة شاب يحل ضيفًا على العشاء لدى إحدى الأسر، ويبدو أن علاقة الشاب بهذه الأسرة بها شئ من عدم الوضوح، ثم تتوالى الأحداث.

الفنانة جميلة عوض
الفنانة جميلة عوض

يُذكر أن الفيلم قد فاز ديسمبر الماضي، بـ”جائزة الجمهور” بمهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا، حيث مثّل إفريقيا في المسابقة الرسمية للمهرجان.

كان المسؤولون بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، قد وافقوا مؤخراً على عرض فيلم «الضيف» والذي يشارك في بطولته كل من خالد الصاوي وشيرين رضا وجميلة عوض وأحمد مالك، ويحل ماجد الكدواني ومحمد ممدوح كضيوف شرف، والفيلم من تأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري .

فيما قرر المسؤولن بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تصنيف الفيلم كعملاً سينمائيًا للكبار فقط، ومنع من هم أقل من 16 عامًا من دخول هذا الفيلم، برغم كونه لا يحتوي على أي مشاهد مثيرة أوخادشة للحياء، ولكن مناقشة الفيلم للعديد من الموضوعات السياسية والدينية بجرأة جعلت المسؤولين بهذا الجهاز يشعرون بأن الفيلم غير ملائم للصغار في العمر.

ومن جانبها أعربت الفنانة جميلة عوض عن سعادتها بموافقة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية على عرض الفيلم، وإعلان موعد رسمي لطرحه بجميع دور العرض، مشيرةً إلى أن الفيلم تجربة جديدة مثيرة تخلط مابين الجدال الفكري والعاطفي، إضافةً للأكشن والدراما.

الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى
الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى

ومن جانبه وجه إبراهيم عيسى الشكر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، لموافقتهم على عرض الفيلم، كما كتب: “زورونا تجدوا ما يسركم ويصدمكم ويضحككم، رعب، إثارة، إنارة، إيثار، رزالة، مرح، حب، كره، كل هذا بتذكرة واحدة”، كما كشف أن الفنان خالد الصاوي يقدم شخصية جديدة على الساحة الفنية، باسم “يحيى التيجاني”.

 

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *