أخبار مصرأهم الأخبار

حظر التِجوال في العيد إعتبـارًا من الخامسة مساءً مع إيقاف المواصلات العامة و الثانـوية يوم ٢١ يونيو

كتبَ : طارق صقـر

عقدَ الدكتـور مصطفى مدبـولي رئيس مجلس الـوزراء إجتماعًا الأحد لـ إصدار القرارات الخاصة بـ مواعيـد حظر التِجوال خلال أجازة عيـد الفِطر المُبـارك التي سـ تبـدأ الأحد القادِم و ذلك في ظِل تداعيات فيروس كورونـا ،، و تضمنت قرارات الدكتـور مصطفى مدبـولي تعديل موعد بـدء إمتحانات الثانـوية العامة لـ تُعقَد إعتبـارًا من ٢١ يونيـو القادِم بدلًا من ٧ يونيـو ،، كما تقـررَ فرض حظر التِجوال على حركة المواطنين خلال الفتـرة من الأحد ٢٤ مايـو إلى الجُمعة ٢٩ مايـو بـدءً من الخامسة مساءً إلى السادسة من صباح اليـوم التالي ،، و جاءت القرارات كما يلي :-

١ – حظر حركة المُواطنين خلال الفتـرة من الأحد القادم ٢٤ مايـو إلى الجُمعة ٢٩ مايـو إعتبـارًا من الخامسة مساءً إلى السادسة من صباح اليـوم التالي.

٢ – إغلاق كافِة المراكز و المحال التُجارية و المطاعِم و محال تقديم الخدمات الترفيهية و الشـواطئ و الحدائق العامة خلال نفس الفتـرة ، على ان يُستثنَى الصيدليات و السـوبر ماركت و المطاعم من ذلك.

٣ – إيقاف كافِة وسائل النقل الجماعي و أتوبيسات النقل الجماعي بين المُحافظات و السكك الحديـدية و مترو الأنفاق خلال نفس الفتـرة ، و لا يسرِى ذلك على السيارات الخاصة أو الميكروباص أو خدمة أوبَـر.

٤ – التوافُق على اتخاذ إجراءات التعايُش معَ فيروس كورونـا إعتبـارًا من ٣٠ مايـو من بينِها إلزام المواطنين بـ إرتداء الكِمامة في الأماكن و المواصلات و المصالح الحكومية ، معَ فرض عقوبات على المُخالفين.

٥ – عودِة الإجراءات لـ وضعها الحالي إعتبـارًا من ٣٠ مايـو ، على أن يبـدأ حظر التِجوال الجُزئي من الثامنة مساءً ، و سيتم الإعلان تدريجيًـا عن عودِة الأنشطة المُختلفة إعتبـارًا من مُنتصف الشـهر القادِم.

٦ – إذاعة صلاة عيـد الفِطر المُبـارك من أحد مساجِد الدولة دونَ مُصلّين و الاكتفاء بـ حضور العاملين في المسجد ، على ان يتم دِراسة عودِة الشـعائِر الدينية بـدءً من مُنتصف الشـهر القادِم.

٧ – عقد إمتحانات الثانـوية العامة إعتبـارًا من ٢١ يونيـو القادِم وَسط إجراءات وقائية مُشـددة ، أهمها إلزام الطالب بـ إرتـداء الكِمامة و الا يزيـد العدد في اللجنة الواحدة عن ١٤ طالب.

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *