مقالات

شريف عبد الظاهر يكتب أحمد فايق الأمل ..نعم مصر تستطيع

يقف قلمي عاجزا “وشهادتي مجروحة في معلمي وأستاذي القدير ،الذي تعلمت منه  الكثير ، فترة عملي  بالصحافة منحني المهنية والمصداقية والإخلاص في العمل  المتواضع الجدع  ابن البلد أحمد فايق الإعلامي .

ولكن عندما اتحدث عن مؤتمر  مصر تستطيع الذي حقق نجاح كبير في دورته  الرابعة المنعقدة في مدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي  تحت عنوان التعليم ،  اتذكر جيدا أستاذي أحمد فايق صاحب الفضل الكبير وفريق العمل المحترم المبدع من تحويل برنامج مصر تستطيع إلي مشروع قومي لخدمة أبناء الوطن في الداخل والخارج فنعم مصر تستطيع بالأمل والتحدي.

لذلك فنحن فى أمس الحاجة إلى العقول المصرية التى أثبتت نجاحاً كبيراً فى الخارج، وبالفعل نجحت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى ابتكار مؤتمر (مصر تستطيع) الرابع.

واستطاعت جذب عدد من العلماء المصريين فى الخارج لمناقشة قضايا الوطن، والوصول إلى حلول غير تقليدية، فكان النجاح فى الربط بين أبناء النيل فى الخارج واحتياجات مصر فى الداخل، وفى نسخته الثالثة  كان تحت عنوان”مصر تستطيع بالتاء المربوطة”، ونجحت أيضاً فى جذب نماذج عديدة من المرأة المصرية الناجحة فى كل عواصم العالم شرقاً وغرباً، قد من أفكارهم ومقترحاتهم للوطن الأم، وفي نسخته الثالثة (مصر تستطيع بأبناء النيل) كان الموضوع الهام عن المياه واحتياجاتنا من المياه، وعن المشروعات الزراعية العملاقة وكيفية النجاح فى هذه المشروعات من خلال خبرات أبناء النيل.

نعم مصر تستطيع بكل قوة  وعقولها.  من أبنائها الوطنيون المخلصون في الخارج والداخل  ،وأن تستعيد مكانتها الكبيرة، مصر الحاضرة التاريخ والجغرافيا.

 

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *