سينما

عادل عوض يشيد بافتتاح المهرجان ويضعه فى مصاف المهرجانات العالمية

كتب : وليد محمد

حرص المخرج الكبير عادل عوض على حضور فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولى فى دورته ال 41 والتقاط الصور التذكارية مع العديد من الفنانين وأشاد بالتنظيم الجيد والافتتاح المبهر وبرئيس المهرجان السيناريست محمد حفظى الذى صنع الفارق فى تنظيم المهرجان واستطاع ان يضع مصر فى مركز مرموق ومتميز وسط المهرجانات العالمية وهو لا يقل قيمة ونجاح عن اى مهرجان دولى اخر .

أضاف عادل انه لشرف كبير وجوده وسط هذه الكوكبة الكبيرة من فنانى العالم ويجب على كل مصرى ان بفخر بهذا العرس الفنى الذى يجمع كل النجوم ليس المصريين فحسب بل كل نجوم العالم

أشار عادل انه سعيد بلقاءه بالمخرج ستيفن جاجان رئيس لجنة التحكيم والحاصل على جائزة أوسكار عام 2018 عن فيلم ترافيك Traffek ودار الحديث بينهم عن التطور المذهل فى عالم الإخراج السينمائي والتقنيات الحديثه المستخدمة فى الأفلام حاليا ويجب علينا أن نسير فى ركب هذا التطور التكنولوجى الذى يخدم عالم السينما والذى بدأ استخدامها فى السينما

اعرب ستيفن عن اعجابه الشديد لمصر وحالة الود والحب التى لمسها منذ دخوله المطار وين وينوى السفر إلى أسوان ليزور المتاحف والاثار الفرعونية التى طالما سمع عنها وعن سحرها واشاد بالفطرة السينمائية المصرية فى ألوانه الأخيرة وخاصة فيلم الممر الى نجح على الصعيد المحلى والدولى .

حرص على حضور افتتاح المهرجان الفنان القدير حسين فهمى الذى اعرب عن سعادته بالتواجد فى هذا المحفل الفنى الكبير واشاد بالتنظيم المبهر وانه حريص على الحضور منذ ان كان يرأس المهرجان فى دورات سابقه ، واختتم المخرج عادل عوض حديثه بأنه سعيد بتكريم اثنين من نجوم الفن يتقدمهم صديقه شريف عرفه على مجمل اعماله والفنانه المتألقه منه شلبى ويتمنى أن تكون تلافلام على نفس مستوى التنظيم والافتتاح .

وحرص على الحضور ايضا النجوم خالد سليم، ليلى علوي، يسرا، الفنانة والراقصة دينا، حنا شيحه، رانيا يوسف، آيتن عامر، رجاء الجداوي، نسرين أمين، نادية الجندي، بشرى، لبلبة، ريهام عبد الغفور.

كما شهد حفل افتتاح المهرجان حضور بشرى، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، درة، تامر حبيب، خالد زكي، روجينا، ايتن عامر، روجينا، حسن الرداد، هنا الزاهد، ياسمين رئيس، ومنى زكي، هاني رمزي.

ومن الاعلاميين، خيري رمضان، بوسي شلبي، انجي علي، لميس الحديدي. والداعية الاسلامي معز مسعود، وعدد اخر كبير من النجوم والاعلاميين واهل الفن والصحافة.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري.

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *