أخبار عالميةأهم الأخبار

نتانياهو سنستهدف كل من يحاول الاعتداء علينا ولنا سياستنا الأمنية لحماية إسرائيل

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد بإن الجيش يحتفظ بحرية الرد على أي اعتداءات تأتي من قطاع غزة وخاصة “حماس” فلقد أطلق مسلحون فلسطينيون صاروخين من قطاع غزة على جنوب إسرائيل يوم السبت ورد الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عدد من الضربات الجوية على أهداف تابعة للمسلحين ، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة لم تشهدها المنطقة من قبل وقتلت إسرائيل قياديا في حركة الجهاد بغزة معتبرة إياه خطرا وشيكا عليها.

وقال مسؤولون طبيون بغزة إن عدد الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم خلال يومين من القتال بلغ 34، نصفهم تقريبا من المدنيين.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اننا نحتفظ بحرية الرد كاملة وسوف نستهدف كل من يحاول الاعتداء علينا.

والجدير بالذكر فإن حماس أطلقت خلال نهاية الأسبوع الماضي عدة صواريخ على بئر السبع وفي نفس الوقت أدت مئات الصواريخ التي أطلقها نشطاء ووصل بعضها إلى تل أبيب إلى إصابة الحياة بالشلل في أنحاء كثيرة من جنوب إسرائيل، وتسببت في إصابة عشرات الإسرائيليين بجروح ، ودوت صافرات الإنذار في منتصف الليل في مدينة بئر السبع، أكبر مدن جنوب إسرائيل، التي تبعد نحو 35 كيلومترا عن حدود غزة محذرة من صواريخ قادمة. وقال الجيش إن الدفاعات المضادة للصواريخ اعترضت الصاروخين.

وبعد بضع ساعات قصف الطيران الإسرائيلي عددا من المواقع التابعة لحركة حماس. ولم يتم الإعلان عن إصابات ، وجاء الهجوم الصاروخي خلال الليل بعد نحو يومين من وقف إطلاق النار، الذي أنهى تصاعدا في أعمال العنف عبر الحدود بين إسرائيل وحركة الجهاد الفلسطينية.

الوسوم
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *